عرض مشاركة واحدة
قديم 14-11-2009, 10:59 AM   #1
افتراضي الجزائر ترسيم التأهل إلى المونديال من ضفاف النيل.. وحضور العرض في بلاد مانديلا

تصفيات مونديال وكأس إفريقيا 2010
ترسيم التأهل إلى المونديال من ضفاف النيل.. وحضور العرض في بلاد مانديلا





يلتقي، مساء اليوم المنتخب الوطني الجزائري مع نظيره المصري بداية من الساعة (18,30) بتوقيت الجزائر في اطار الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال (حيث أن المباراة خاصة ومصيرية للفريقين.. ويحوز الخضر أسبقية محترمة في النقاط.. مما يعني أن حظوظه أكبر بكثير من نظيره المصري قبل بداية هذا المباراة، رغم أنها تجري اليوم، إلا أنها بدأت منذ فترة طويلة على صفحات الجرائد والفضائيات والمنتديات .. لكن الآن عاد كل واحد للواقع والشيء المنطقي هو الميدان الذي يكون الفاصل الوحيد لمن يأخذ تذكرة المرور إلى المونديال الجنوب افريقي.

إبقاء المباراة في إطارها الرياضي، وبروتوكول تعاون في الأفق
نشط، وزير الشباب والرياضة السيد هاشمي جيار والسيد حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة المصري، يوم الخميس، ندوة صحفية تركزت أساسا على مباراة اليوم بين المنتخبين الجزائري والمصري، وكذا البروتوكول الرياضي الذي سيتم تفعيله بين البلدين ابتداء من العام القادم، وحضر هذه الندوة كذلك السيد عبد القادر حجار (سفير الجزائر بالقاهرة).
وأكد جيار أن مباراة اليوم هي فرصة لانطلاقة جديدة للعلاقات بين البلدين في المجال الرياضي لأن العلاقات السياسية والاقتصادية ممتازة جدا والعلاقات الثقافية في تطور مستمر.
وواصل قائلا »بحثنا في اجتماعنا اليوم التوقيع على بروتوكول في المستقبل القريب الذي يضع المحاور الكبرى لمسار جديد للتعاون الرياضي في كرة القدم ورياضات أخرى«.
ومن جهته، أكد السيد حسن صقر »ان البروتوكول الرياضي سيتم تفعيله بالتبادل بين الفرق الرياضية واقامة اسبوع صداقة بين الجزائر ومصر«.
وخصص للمباراة الحاسمة بين الجزائر ومصر جزء كبيرا من الندوة حيث رد منشط الندوة على استفسارات الصحفيين الحاضرين حيث قال السيد جيار »إن العلاقات القوية بين الجزائر ومصر لن تتأثر بمباراة كرة قدم والانزلاقات الاعلامية لا تعبر عن الرأي العام في الجزائر ومصر، فقد سعينا منذ أيام لتخفيف هذا الضغط حيث قام وفد اعلامي مصري بزيارة الجزائر، اضافة الى مبادرات عديدة تمت لخلق جو مناسب لهذه المباراة التي تجري بين بلدين شقيقين«، ومن جهته قال حسن صقر »الرياضة تنافس شريف وهذه الفرصة تعد أسمى معاني الأخوة حيث قمنا بكل ما يلزم لاستقبال الأشقاء الجزائريين في أحسن الظروف ونعمل على أن تكون مباراة نظيفة، شريفة وندعو الجماهير للتشجيع الشريف«.
مشاكل التذاكر
وكان مشكل التذاكر من النقاط التي طرحت خلال هذه الندوة، لا سيما بالنسبة للمشجعين الجزائريين، وكذا الجالية الجزائرية المقيمة بمصر، وفي هذا الاطار قال جيار »الجمهور الجزائري استفاد من 2000 تذكرة وحولت كلها الى الجزائر حيث برمجت رحلات تضم تذكرة دخول الملعب، وبالنسبة للجالية الجزائرية هنا بمصر فقد اتفقنا مع السيد صقر لتسليمنا 100 تذكرة كهدية من المجلس القومي للرياضة ونأمل في حصة اضافية لحل المشكل نهائيا«.
ومن جانبه، أوضح سفير الجزائر بمصر السيد عبد القادر حجار قائلا »تلقينا وعودا بأن الجمهور الجزائري بإمكانه اقتناء هذه التذاكر هنا وقد طلبنا 400 تذكرة إضافية«.


عن صحيفة الشعب الجزائرية

 

 

 

 


 لا الله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

صالح العريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس